عرب اوروبا السويد
انت غير مسجل فى المنتدى نرحب بك بيننا

عرب اوروبا السويد

يحدث التعارف بين عرب اوروبا ويسهم فى تسهيل التواصل بين العرب فى الغرب والعرب فى الشرق
 
الرئيسيةدخولاليوميةس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 ال سعود وطرق الرد على مصرية تيران وصنافير! بقلم ابراهيم حمدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
العمر : 47

مُساهمةموضوع: ال سعود وطرق الرد على مصرية تيران وصنافير! بقلم ابراهيم حمدي   الأربعاء يناير 18, 2017 11:30 am

ال سعود وطرق الرد على مصرية تيران وصنافير!
بعد ان اكدت المحكمة الإدارية العليا على مصرية الجزر بشكل قاطع وبعد ان ثبت بشكل قاطع ان الاتفاقية انطلقت من الاعتماد على خرق واضح وصريح للدستور المصري كما ورد في المادة 151 من الدستور والتي نصت نص صريح في الفقرة الثالثة بانه لا يجوز لاحد التنازل عن ارض من إقليم الدولة شاملا في ذلك الحكومة او الرئيس او البرلمان او حتى باستفتاء شعبي وجاء تفسير تلك المادة ان ارض الوطن ليست ملكا لاحد او حتى افراد الشعب الموجودين الان حيث انها ميراث للأجيال القادمة وهي امانه يجب علينا بذل الدم من اجل الحفاظ عليها.
عندما قامت الحكومة بالتوقيع على اتفاقية تقسيم الحدود انطلق رئيس الدولة من نقطة الكرم الحاتمي حين أصر على ابرام الاتفاق والتوقيع ترحيبا واجلالا للملك سلمان بن عبد العزيز وغض الطرف عما سيترتب من خطورة على الامن القومي المصري او الحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه.
قام أبناء الوطن من الشرفاء بتحمل أعباء الوقوف امام التعدي الصارخ من الحكومة والإصرار على خرق الدستور مما أدى الى التأكد بشكل لا لبث فيه من قوة القضاء المصري واستقلاليته حين اصد ر الحكم التاريخي الذى يؤكد للعالم اننا دولة لديها مؤسسة قضاء يستطيع ان يقول لا ولدينا دستور يحترم, هذه الرسالة التي ترسل للعالم ان ما حدث في زمن السادات شيء قد انتهى ولن يتكرر وان حكم الرجل الواحد قد انتهى من مصر بلا رجعة وهناك مؤسسات للدولة تقف في وجه أي خرق للدستور وان على أي جهة في العالم ان تدرس مليا الدستور المصري قبل ابرام أي اتفاقية مع مصر لسبب بسيط وهو ان هناك مؤسسات للدولة تستطيع ان تحاكم حتى رئيس الدولة في حالة خرقة للدستور.
ماذا بعد الحكم.
لن اخوض في الشكل القانوني او ما يمكن ان يكون رد فعل الحكومة المصرية او السيناريوهات التي يمكن ان تلجاء لها الحكومة لسبب بسيط وهو ثقتى في الشعب المصري أولا وعلمى بان الحكم الذى صدر سوف تحمية مؤسسات الدولة جميعها بما فيها الجيش نفسه لسبب وهو ان كل من حلفاء الشر في حكومتنا الرشيدة سوف يبحث له عن مخرج حتى لا تنال منه تهمة الخيانة العظمى للدولة فالجميع سوف يلقى باللوم على غيره وهنا سوف نتاكد انه لن يجرؤ احد من قيادات البلد ان يمتنع عن تنفيذ الحكم.
اليوم سوف اتحدث عن ماذا سوف تفعل مملكة الشر والتطرف مملكة ال سعود التي زرعت في وطننا العربي بالتزامن مع خلق الكيان الصهيوني بالتزامن مع المملكة الأردنية الهاشمية. لمن لا يعرف على ماذا تستند تلك المملكة أولا انتهجت المملكة نهج التطرف الدينى وتوزيع علم التطرف في شتى انحاء الأرض وبناء الصروح الوهابية في شتى بقاع الأرض وخاصة في أفغانستان وباكستان محاولة في ذلك خلق بيئة كاملة من المتشددين متاخمة لحدودها في كل مكان. قامت المملكة بدعم وارسال المسلحين الى أفغانستان وعندما انتهت الحرب هناك لم تقبل بعودة المقاتلين السعوديين الى بلادهم. قامت المملكة بالمشاركة بالدعم المادى او المعنوى او حتى بالسكوت على ضرب الولايات المتحدة بضربة إرهابية غيرت نظرة العالم من الإسلام, قامت المملكة بالتدخل العسكرى في سوريا بحجة حماية الحريات برغم عدم وجود اى حريات في المملكة, قامت المملكة ببيع القدس الشريف والموافقة على استيلاء إسرائيل على فلسطين لسبب بسيط من اجل ان تكون هي البلد الوحيد الذى يحج له المسلمين تماما كما فعل ابرهة الحبشي حين أراد هدم الكعبة كي يحج الناس في الكعبة التي كان قد بناها في بلادة وجميعنا يذكر تلك الحادثة, قامت المملكة بالتعاون مع قوات التحالف بضرب العراق وتسهيل احتلالة, قامت المملكة بارسال المقاتلين الي ليبيا وتونس واينما امتدت يدها ووجدت ان هناك طريقة لجعل الإسلام يوصف بانه دين التطرف والإرهاب لم تتواني مملكة ال سعود عن تقديم الدعم المالي والسياسي.
أصدقائي لست هنا كي أقوم بعملية حصر او مسح لما يفعلة ال سعود انا اكتب تلك الكلمات كي أقول الي الشعب المصري سيناريو هو حاصل لا محالة لكن يجب ان نقف في وجه تلك المملكة مملكة الشر والضلال. لن يجد ال سعود بعد ان خاب أملهم في ان يبسطو سيطرتهم علي مصر من خلال محاصرتها في المحافل الدولية الا ان يصدرو لنا الإرهاب في شكل التعدي علي الاقباط وترهيب المصريين الامنين فان خلق فتنه داخل المجتمع المصري هو هدف رئيس لدولة ظلامية مثل السعودية ولهذا نرجو من المطبلاتية ان يخرسو وان يدعونا نواجة تلك الحرب بمزيد من الحكمة، لا يجوز ان نواجه دولة الشر تلك بمجتمع متفكك او بإعلام جزء منه يقول ان الجزر مصرية والأخر يهدد فينا ويقول لو طردوا المصريين من السعودية والخليج.
اذا قاموا بطرد المصريين يجب ان نقول ان المصريين هناك ليسوا متسولين واذا رجعوا سوف يرجعون الى بلادهم ان كان لديهم مدخرات يستطيعون ان يؤسسوا المشاريع وهذا يحرك الاقتصاد واذا لم يكن لديهم مدخرات نعيش معا في بلد نحن نملكه واعتقد ان الحصار على غزة خير شاهد وخير دليل على انه لا احد يموت جوعا واعتقد أيضا اننا لم نصل في مصر الى مرحلة رغد العيش لدرجة اننا لن نستطيع ان نتحمل الحصار بالعكس يكاد يكون الانغلاق على النفس هو خير امر تقوم به مصر اليوم وتنتج وتأكل مما تزرع وكما كنا فلاحين نعود فلاحين نزرع ونحصد في ارض نملكها ونقول لكل من يهدد بصوت الخليج هم من سوف يتوسل لمصر ان تحميهم فلن يجد الخليج احد احرص عليه من شعب مصر لكن بشرط ان يحترمو مصر وان يرفعوها على رؤوسهم ان ارادو ان ينامو في قصورهم فلن نهب الحماية ونحن عبيد فالعبد لا يهب الحرية ونحن سادة فان ارادنا العرب سادتهم فنحن لها كما كنا عبر التاريخ وان لم يرو فينا غير عبيدهم فنحن نتمرد على ذلك والموت جوعا خير وابقى.
الحذر لكل من تسول له نفسه من اتباع اى شيخ في القتل وما يسمونه الجهاد فان القبطى ابن مصر كما هو حال المسلم ومن اتبع أي تحريض على العنف لا تاخذكم به رحمة أتمنى ان يعي سلفيين مصر ذلك فان نسو اننا شعب واحد ارجو من الجميع ان ينسى انهم مصريين.
بقلم إبراهيم حمدى



[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://euarab.ahlamontada.net
مبارك بن الرواء



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ال سعود وطرق الرد على مصرية تيران وصنافير! بقلم ابراهيم حمدي   الجمعة أبريل 06, 2018 3:19 pm

لا أخي الفاضل، ما كتبته بعيد عن عين الحقيقة والواقع، بل أنت شطحت حين اقحمت السعودية في مشاكل يجب ان لا تذكر في مقالتك، لكونك تحدثت في الاصل عن الجزيرتين، ولم تسرد للقارىء حقائق ومستندات، وكأنك تتحدث من منطلق العاطفة وبعض الرغبات والشخصنة. أعد النظر وراجع ودقق واكتب من منطلق فكر عميق، وابتعد عن منطلقات حديث العامة والشارع، الذي لا يستند إلى معلومة نرتكز عليها. وفي المقالة لم يرد ما يفيد عن ما تريد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SultanAlDossary



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 07/04/2018

مُساهمةموضوع: رد: ال سعود وطرق الرد على مصرية تيران وصنافير! بقلم ابراهيم حمدي   السبت أبريل 07, 2018 10:18 pm

اقتباس (قامت المملكة ببيع القدس الشريف والموافقة على استيلاء إسرائيل على فلسطين لسبب بسيط من اجل ان تكون هي البلد الوحيد الذى يحج له المسلمين تماما كما فعل ابرهة الحبشي حين أراد هدم الكعبة كي يحج الناس في الكعبة التي كان قد بناها في بلادة)

على اساس ان الحج كان في القدس الشريف والمملكه حولته للحرم الشريف
انت وش ملتك وهل عندك دين اصلا

مصر والسعوديه اشقاء طول عمرهم ولا انت ولا اكبر راس على وجه الارض يقدر يهز شعره في سعدي او مصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ال سعود وطرق الرد على مصرية تيران وصنافير! بقلم ابراهيم حمدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عرب اوروبا السويد :: ثورة الغضب مصر-
انتقل الى: